Grand succès de la 8ème édition du Beirut Unisports Festival

 

نجاح كبير لمهرجان بيروت

الرياضي الجامعي العالمي بنسخته الثامنة

BUF 2017


اسدلت جامعة القديس يوسف الستار على النسخة الثامنة من مهرجان بيروت الرياضي الجامعي العالمي بنسخته الثامنة التي وصفت بالأنجح من الناحية التنظيميّة اضافة الى المشاركة الأجنبية المهمّة.

وكان المهرجان انطلق صباح الخميس برحلة موفّقة الى بيت الدين وأرز الباروك ثمّ حفل الافتتاح المميّز ومسابقة الرقص التي فازت بها جامعة القديس يوسف.

وتنافس المشاركين من ٦ دول هي ايطاليا، صربيا، تشيكيا، ألمانيا، سويسرا ولبنان أيام الجمعة والسبت على ملاعب جامعة القديس يوسف في الأشرفية والمنصورية بحضور جماهيريّ لافت كما تمتّع المشاركين الأجانب بطقس لبنان المميّز فزاروا صيدا وجبيل.

وكان يوم الأحد ساخناً بمنافسات الأدوار النهائية القويّة واختتم بحفل الختام مع تتويج فريق جامعة بلغراد الصربية بلقب كرة الطائرة للرجال على حساب جامعة الروح القدس الكسليك، وفريق جامعة القديس يوسف بلقب كرة اليد للرجال على حساب خريّجي الجامعة اللبنانية الأميركية وجامعة كونستانز الألمانية بلقب كرة اليد للسيدات على حساب الجامعة الأميركية بيروت.

وفازت جامعة القديس يوسف بمسابقة كرة القدم للصالات رجال بعد اقصائها أبطال صربيا من دور النصف نهائي قبل احراز اللقب على حساب جامعة الروح القدس الكسليك. كما فازت سيدات جامعة القديس يوسف بمسابقة فوتسال السيدات على حساب سيدات جامعة فريبورغ السويسرية.

وفاز حسين زيّات من الجامعة اللبنانية الدولية بسباق الضاحية للرجال ولين دُغان من جامعة القديس يوسف بسباق الضاحية للسيدات. واحتكر الصرب ألقاب كرة الطاولة ففازت أنّا فانيفازي عند السيدات و ماستروفيش ايليجا عند الرجال.

وحلّت جامعة القديس يوسف بالمرتبة الأولى في سباحة الرجال والسيدات على حساب الجامعة الأميركية بيروت في المركز الثاني.