7 ligues de 16 pour l'Université Saint Joseph

 

٧ ألقاب من ١٦ لجامعة القديس يوسف في دوري الجامعات

USJ-final-grand


حافظت جامعة القديس يوسف على سيطرتها ككلّ موسم على ألقاب الدوري الجامعي بحصدها ٧ بطولات من أصل ١٦ ممكنة.

وفازت جامعة القديس يوسف بألقاب: السباحة سيدات، السباحة رجال، كرة اليد رجال، كرة المضرب المختلط، السكوش رجال، الريشة الطائرة رجال والريشة الطائرة سيدات.

وحلّ فرق كرة القدم للصالات رجال,د، كرة القدم للصالات سيدات وكرة الطائرة سيدات في المركز الثاني.

كما حلّ فرق كرة الطاولة سيدات، كرة السلة رجال وكرة السلة سيدات في المركز الثالث.

فيما لم يوفّق فرق كرة الطائرة رجال وكرة الطاولة رجال في بلوغ المربّع الذهبي. ولم تشارك جامعة القديس يوسف في دوري الجامعات لكرة القدم رجال هذا الموسم.

وتأتي سيطرت جامعة القديس يوسف على معظم الألعاب الفردية على حساب الألعاب الجماعية بحكم تطبيق سياستها القصيرة الأمد في الاستثمار في الألعاب الفردية على الصعيد الجامعي للمحافظة على تصدّرها السنويّ والتاريخيّ للجامعات الفائزة بأكبرعدد من ألقاب الدوري: ٦ لجامعة القديس يوسف مقابل ٤ لجامعة الروح القدس الكسليك ولقب واحد لكلّ من الجامعة اللبنانية الأميركية جبيل، الجامعة اللبنانية الأميركية بيروت، الجامعة الأميركية بيروت، جامعة سيدة اللويزي وجامعة بيروت العربية هذا الموسم. كما وسّعت جامعة القديس يوسف الفارق بينها وبين جامعة الروح القدس الكسليك في صدارة الفائزين بالألقاب منذ انطلاق دوري الجامعات موسم ٢٠٠٦-٢٠٠٧ حتّى اليوم (١٠ مواسم) فجمعت جامعة القديس يوسف ٣٨ لقب مقابل ٢١ لقب لجامعة الروح القدس الكسليك و١٥ لقب للجامعة الأميركية بيروت في المركز الثالث.

نذكر ايضاً أن جامعة القديس يوسف هي الجامعة الوحيدة التي تمكنت من الفوز بجميع ألقاب ألعاب الدوري الجامعي.

أمّا الشطر الثاني من خطّة جامعة القديس يوسف القصيرة الأمد هذه (٥ مواسم) فتقوم على المحافظة على مستوى لائق والوصول الى المربع الذهبي في الألعاب الجماعية والمنافسة على اللقب قدر المستطاع جامعياً مقابل صبّ كلّ الجهد والاستثمار في الألعاب الجماعية لصالح نادي ١٨٧٥ الرياضي وهو ابن جامعة القديس يوسف من مواليد سنة ٢٠١٥ وهو يجمع طلاّب الجامعة وخرّيجيها معاً.

ولقد نجحت جامعة القديس يوسف في الشطر الثاني من خطتها هذه ايضاً اذ استطاعت حتى اليوم في موسمين فقط أن تصعد بالنادي من الدرجة الخامسة الى الثالثة في كرة السلة رجال، ومن الثالثة الى الثانية في كرة السلة سيدات، ومن الرابعة الى الثالثة في كرة الطائرة رجال، فيما حافظ فريق كرة القدم للصالات رجال على موقعه بين أفضل خمس فرق في دوري الدرجة الأولى وكان فريق سيدات الفوتسال قريباً جداً من احراز دوري الدرجة الأولى لكنه اكتفي بالمركز الثاني. كما حلّ فريق سيدات كرة الطائرة في المركز الرابع في دوري الدرجة الأولى.

وأيضاً تعمل جامعة القديس يوسف بقوّة على الصعيد الدولي بهدف اكتساب الخبرة ونشر أجمل صورة للبنان في الخارج وهي بطلة دولية برشلونة وفرنسا عام ٢٠١٧ وسيكون لها جولات مكثّفة حول العالم بين أيار وتموز من العام الجاري.

خطّة متكاملة تتكلّل بالنجاح وتستكمل قريباً مع المرحلة الطويلة الأمد باطلاق جامعة القديس يوسف ونادي ١٨٧٥ الأكاديميات الرياضية في جميع الألعاب