الألعاب المدرسية الرابعة لجامعة القديس يوسف في الشمال

بمشاركة ٤٠٠ طالب وطالبة من مختلف مدارس الشمال، نظّمت جامعة القديس يوسف للسنة الرابعة على التوالي، وبنجاح كبير ألعابها المدرسية للبنان الشمالي على ملاعب حرم مركز الدراسات الجامعية للبنان الشمالي في راس مسقا الكورة.

 

جامعة القديس يوسف المؤمنة بمفهوم الرياضة للجميع تعمل بجهد لتطوير الرياضة في لبنان الشمالي، لبنان الجنوبي والبقاع لمواكبة النهضة المهمّة التي عرفتها جميع كلّيات الجامعة في بيروت.

 

وتعتبر جامعة القديس يوسف لبنان الشمالي منبعا للمواهب الرياضية التي ينقصها الاهتمام والتشجيع ولعلّ المنافسة القويّة والروح الرياضية العالية التي اتّسمت بها النسخة الرابعة لألعابها المدرسية الشماليّة هذه, خير دليل على واقع الرياضة الشبابية في الشمال.

 

مسابقات كرة السّلة كانت شيّقة من البداية وحتّى النهاية حيث اشتدّت المنافسة عند الرجال فخرج حامل اللقب فريق مدرسة  الفرير ددّه من دور النصف نهائي بخسارته أمام فريق المدرسة الوطنية الارثوذكسية الذي لم ينجح باسقاط وصيف البطل في النهائي فجاء اللّقب لصالح ثانوية روضة الفيحاء. وأكملت ثانوية روضة الفيحاء سيطرتها على أجواء كرة السلّة ففازت سيداتها باللقب بفوزهنّ في النهائي على فريق مدرسة الفرير ددّه.

 

وفي منافسات كرة الطائرة، فاز فريق مدرسة الفرير ددّه بلقب الرجال بفوزه في النهائي على ثانوية دار النور.

وعند السيدات ثأر فريق ثانوية روضة الفيحاء لخسارته في نهائي النسخة الثالثة العام الماضي وفاز بلقب النسخة الرابعة على حساب فريق مدرسة البلمند.

 

والى كرة القدم للصالات فوتسال، حافظت سيدات مدرسة سيدة البلمند على اللّقب بفوزهنّ في النهائي على المدرسة الوطنية الارثوذكسية. وعند الرجال كان اللقب من نصيب المدرسة الوطنية الارثوذكسية على حساب مدرسة القلبين الأقدسين طرابلس.

 

وحصدت ثانوية روضة الفيحاء العدد الأكبر من النقاط بحلول فرقها في مراتب متقدّمة في الألعاب فأحرزت لقب كأس التحدّي.

 

في الختام سلّمت مديرة مركز الدراسات الجامعية للبنان الشمالي لجامعة القديس يوسف الدكتورة فاديا علم جميل الكؤوس والميداليات على الفائزين.

 ANA2424  ANA1718---Copy